مرحبا بكم في موقع مواقيت الصلاة

أفضل مصدر لأدق أوقات الأذان والصلاة

مقدمة

هل أنت منبهر بنداء الأذان والأجواء الهادئة الموجودة داخل أسوار المساجد؟ إذا كان الأمر كذلك ، فأنت لست وحدك. المملكة المتحدة ، موطن ثاني أكبر مجتمع ديني في الإسلام ، تفتخر بحوالي 1500 مسجد رائع ، يضم كل منها قرونًا من التاريخ والأهمية الثقافية.

في منشور المدونة هذا ، سنأخذك في رحلة تنويرية لاستكشاف بعض من أروع المساجد البريطانية. لا تُعد هذه المساجد حصونًا للعبادة الإسلامية فحسب ، بل تُعد أيضًا روائع معمارية تعرض أنماطًا مميزة تعكس التراث الغني والتنوع داخل المملكة المتحدة.

لنبدأ هذه الرحلة الرائعة الآن!

الماخذ الرئيسية

المملكة المتحدة هي موطن لما يقرب من 1500 مسجد ، تمثل التراث الإسلامي الغني والتنوع الثقافي داخل البلاد.

تشمل أهم المساجد في لندن مسجد شاه جهان في ساري ، الذي يشتهر بأسلوبه المذهل الذي يعود إلى العصر الفارسي السارسيني ، ومسجد فضل ، الذي يتمتع بأهمية تاريخية كأول مسجد مبني لهذا الغرض في لندن.

تشمل المساجد البارزة في المدن في جميع أنحاء إنجلترا 8 Brougham Terrace في ليفربول ، ومسجد كامبريدج المركزي المعروف بتصميمه الصديق للبيئة ومبادرات الاستدامة ، ومسجد المدينة في يوركشاير بهندسته المعمارية الرائعة وفعالياته المجتمعية ، و Al-Jamia Suffa-Tul- مسجد الإسلام الكبير ، الذي يقع أيضًا في يوركشاير ، يعرض حرفية إسلامية استثنائية.

لا تُستخدم هذه المساجد الكبرى كأماكن للعبادة فحسب ، بل تلعب أيضًا أدوارًا محورية في تعزيز الحوار بين الأديان ، وتقديم البرامج التعليمية ، واستضافة الأحداث الثقافية ، والمساهمة في التنوع الديني والثقافي لمجتمعاتهم.

نظرة عامة على المساجد في المملكة المتحدة

نظرة عامة على المساجد في المملكة المتحدة

تعمل المساجد في المملكة المتحدة كمراكز محورية للتفاعل المجتمعي والتعلم الإسلامي والعبادة الدينية. مع ما يقرب من 1500 مسجد ، تعرض المملكة المتحدة بفخر مزيجًا غنيًا من التأثيرات الإسلامية والتنوع الثقافي.

تم تشييد أول مسجد شيد لهذا الغرض في المملكة المتحدة في ساري – مسجد شاه جهان – الذي شيده الدكتور جوتليب فيلهلم لايتنر في عام 1889. لا يعرض هذا المسجد أسلوب الإحياء الفارسي-السارسيني المذهل فحسب ، بل يحمل أيضًا وزنًا تاريخيًا حيث كان بمثابة دفن. أراضي خلال الحرب العالمية الأولى للجنود المسلمين.

تفتخر ليفربول باحتوائها على 8 برغام تراس ، وهو أول مسجد في المملكة المتحدة تم تحويله من صرح سكني في عام 1889 من قبل عبد الله كويليام. يقف الآن كمركز مجتمعي وتراث ، يحمل قيمة تاريخية هائلة.

في هذه الأثناء ، تضم لندن مسجد فضل ، الذي يخدم الجالية المسلمة منذ عام 1926 ويمزج بين العمارة البريطانية والمغولية التقليدية. والجدير بالذكر أن المساجد في أجزاء أخرى من إنجلترا تلبي أيضًا المتطلبات المعمارية الحديثة مع الالتزام بالقيم التقليدية ، حيث يشتهر مسجد كامبريدج المركزي ببنيته الصديقة للبيئة ، حيث يقدم خدمات وأحداثًا ودراسات مختلفة للسكان المسلمين المزدهر.

أهم المساجد في لندن

أهم المساجد في لندن

لندن هي موطن للعديد من المساجد الاستثنائية التي تعرض التراث الإسلامي الغني. من بينها مسجد شاه جيهان في ساري ، المشهور بأسلوبه المذهل في إحياء التراث الفارسي العربي ، ومسجد فضل ، الذي يحتل مكانة بارزة كأول مسجد مبني لهذا الغرض في لندن.

مسجد شاه جهان ، ساري

تأسس مسجد شاه جهان عام 1889 ، وهو ليس فقط أول مسجد مبني لهذا الغرض في المملكة المتحدة ولكنه أيضًا أحد أكثر المساجد شهرة في جميع أنحاء البلاد. شيده الدكتور Gottleib Wilhelm Leitner ، هذا المبنى المصنف من الدرجة الأولى بمثابة تحفة معمارية تجذب المسلمين وغير المسلمين على حد سواء.

إلى جانب أسلوب إحياءه الفارسي-المسلم ، يشهد المسجد على الأحداث التاريخية ، حيث لعب دورًا حاسمًا خلال الحرب العالمية الأولى كمقبرة للجنود المسلمين. يضيف ارتباطها بقادة العالم البارزين والزائرين الملكيين إلى ارتباطها الفريد بتاريخ الملكية البريطانية.

ساهم المهاجرون بعد الحرب من الهند وباكستان وبنغلاديش بشكل كبير في إنشاء مسجد شاه جهان كجزء أساسي من البنية التحتية الاجتماعية الإسلامية في بريطانيا.

تم التعرف على مكانتها البارزة في “المسجد البريطاني” ، وهو كتاب يسلط الضوء على مكانته بين أماكن العبادة الإسلامية المتنوعة في جميع أنحاء بريطانيا. للمسافرين المهتمين بالسياحة الدينية واستكشاف خيارات السفر الحلال داخل المملكة المتحدة ، يجب أن تكون زيارة هذا المسجد على رأس قائمتهم.

مسجد فضل بلندن

يحتل مسجد فضل مكانة فريدة كأول مسجد شيد لهذا الغرض في لندن ، يخدم المجتمع المسلم منذ عام 1926. يمزج بين العمارة البريطانية والمغولية التقليدية ، ويبرز كمبنى تاريخي محمي من الدرجة الثانية ، مما يضفي أهمية تاريخية.

لعب هذا المسجد دورًا محوريًا خلال فترة وجوده ، من كونه مقبرة للجنود المسلمين في الحرب العالمية الأولى إلى العمل كمركز للدراسات الدينية المختلفة ، ومرافق الصلاة ، والأحداث ، والجولات ، وحتى التحويلات! فهو لا يجذب المسلمين المحليين فحسب ، بل يجتذب أيضًا التركيبة السكانية المتنوعة ، بما في ذلك الزوار الملكيين وقادة العالم البارزين ، مما يُظهر أهميته في السياحة الدينية.

ما يجعل مسجد الفضل مميزًا بشكل خاص هو علاقته بالمهاجرين الباكستانيين بعد الحرب ، وربط ثقافتهم الأصلية داخل مجتمع المملكة المتحدة المتنوع.

مسجد العزيزية ، لندن

مسجد العزيزية ، لندن

يعد مسجد العزيزية في لندن مكانًا بارزًا للعبادة ، حيث يعرض العمارة التركية التقليدية في تصميمه على الطراز العثماني. تم تحويله في الأصل من سينما إلى مسجد في عام 1983 ، وهو يضيف إلى النسيج الغني للتراث الإسلامي الموجود في جميع أنحاء المدينة.

إلى جانب جماله المعماري ، يلعب مسجد العزيزية دورًا مهمًا في تعزيز الحوار والتفاهم بين الأديان بين المجتمعات الدينية المختلفة. من خلال تقديم خدمات ومرافق مختلفة ، بما في ذلك جزار حلال ، ومدرسة عطلة نهاية الأسبوع ، ومطعم ، وقاعة زفاف ، فإنه يلبي الاحتياجات المتنوعة للمجتمع الإسلامي ويساهم في التنوع الديني والثقافي في لندن.

مسجد لندن المركزي ، لندن

يقع مسجد لندن المركزي في لندن ، وهو مكان إسلامي بارز للعبادة ومركز مجتمعي ، يُعرف أيضًا باسم مسجد ريجنت بارك. إنه يحمل أهمية تاريخية وثقافية كبيرة داخل المجتمع المسلم في المملكة المتحدة.

تعكس الهندسة المعمارية للمسجد عناصر التصميم الإسلامي الكلاسيكي ، مما يجعله مشهدًا خلابًا للزوار. بصرف النظر عن الخدمات الدينية ، يقدم مسجد لندن المركزي أحداثًا ودراسات وجولات وبرامج تحويل شاملة لتلبية الاحتياجات المتنوعة.

إنه يعزز الوحدة بين المسلمين ، ويعمل كمنصة للتبادل الثقافي والتعليم ، ويفتخر بالارتباطات مع قادة الحكومة الباكستانية ، مما يؤكد أهميته داخل المجتمعات الإسلامية المحلية والدولية.

مسجد بيت الفتوح بلندن

يقع مسجد بيت الفتوح في لندن ، وهو أعجوبة معمارية رائعة وواحد من أكبر المساجد في أوروبا الغربية ، حيث يستوعب ما يصل إلى 6000 مصلي. تصميمه المذهل وإعادة تطويره الرائعة بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني يعززان من عظمته.

كجزء من الجماعة الإسلامية الأحمدية ، يلعب مسجد بيت الفتوح دورًا حيويًا في تعزيز الممارسات الإسلامية والتنوع الثقافي داخل لندن. إنه بمثابة مركز للعديد من الأحداث والأنشطة ، حيث لا يجذب المصلين فحسب ، بل يجذب أيضًا الزوار الفضوليين. مكانتها البارزة تجعلها واحدة من المساجد المرموقة في المملكة المتحدة.

المساجد الهامة في المدن الإنجليزية الأخرى

8 Brougham Terrace, Liverpool

8 بروجهام تراس في ليفربول يحمل قيمة تاريخية كبيرة كأول مسجد تأسس في المملكة المتحدة. في الأصل مبنى سكني ، تم تحويله إلى مسجد في عام 1889 من قبل عبد الله كويليام ، مما جعله معلمًا مهمًا للمسلمين البريطانيين.

يخدم المسجد أيضًا أغراضًا تعليمية وهو مدرج كمبنى من الدرجة الثانية *. مع تاريخها الغني وإسهامها في التراث الإسلامي ، يقف 8 بروغام تراس كدليل على ازدهار الجالية المسلمة في ليفربول ووجودهم الطويل الأمد في المملكة المتحدة.

مسجد كامبريدج المركزي ، كامبريدج

مسجد كامبريدج المركزي في كامبريدج هو أول مسجد صديق للبيئة في المملكة المتحدة ، يعرض التصميمات المتطورة والميزات المستدامة. تم افتتاح هذا المسجد الرائع في عام 2019 ، وقد صممه المهندس المعماري الشهير ماركس بارفيلد وأصبح جوهرة معمارية في المدينة.

يشتمل تصميمه المبتكر على الألواح الشمسية وأنظمة تجميع مياه الأمطار والتهوية الطبيعية لتقليل تأثيرها على البيئة. يضم المسجد أيضًا قاعات صلاة فسيحة ، ومرافق للوضوء على أحدث طراز ، ومساحات مخصصة للتعليم الإسلامي.

سرعان ما أصبح معلمًا مهمًا ليس فقط للمجتمع المسلم ولكن أيضًا للمهتمين بالعمارة الدينية المعاصرة ومبادرات الاستدامة.

مسجد المدينة ، يوركشاير

مسجد المدينة ، يوركشاير

مسجد المدينة هو مسجد بارز يقع في يوركشاير ، إنجلترا. تم الانتهاء منه في أكتوبر 2006 بتكلفة 5 ملايين جنيه إسترليني ، وهو يتميز بكونه أول مسجد شيد لهذا الغرض في شيفيلد.

يتميز مسجد المدينة المنورة بسقفه التقليدي ذي القبة الفيروزية وتصميمات النوافذ المعقدة بهندسته المعمارية الرائعة من الداخل والخارج. إلى جانب ميزاته الجمالية المبهجة ، يلعب المسجد دورًا أساسيًا في المجتمع المحلي.

يوفر أماكن صلاة مخصصة للمصلين ويستضيف فعاليات مجتمعية مختلفة على مدار العام. والجدير بالذكر أن مسجد المدينة هو جزء من شبكة من المساجد الهامة المنتشرة في مناطق مختلفة في إنجلترا ، مما يساهم في التراث الإسلامي الغني الموجود داخل البلاد.

الجامع الجامع صفا تل الإسلام الكبير ، يوركشاير

مسجد الجامع صفة طول الإسلام الكبير ، الواقع في يوركشاير ، هو مثال رائع للهندسة المعمارية الإسلامية في المملكة المتحدة. يتميز هذا المسجد الكبير بمآذن مذهلة وسقف مقبب بشكل جميل وتصميمات نوافذ معقدة تعرض الحرفية والاهتمام بالتفاصيل.

إنه بمثابة مركز ديني وثقافي مهم للمجتمع المسلم ليس فقط في يوركشاير ولكن أيضًا في جميع أنحاء المملكة المتحدة. مع أجوائه الهادئة ومساحة الصلاة الهادئة ، يوفر هذا المسجد مكانًا للمصلين للتواصل مع عقيدتهم.

يقف جامع الجامعة سوفا طول الإسلام شاهداً على التراث الإسلامي الغني الموجود في المملكة المتحدة.

المساجد الجديرة بالملاحظة في اسكتلندا وويلز

في اسكتلندا وويلز ، هناك العديد من المساجد الجديرة بالملاحظة التي أصبحت معالم مهمة في مجتمعاتهم.

مسجد إدنبرة المركزي ، إدنبرة

أحد المساجد الجديرة بالملاحظة في اسكتلندا وويلز هو مسجد إدنبرة المركزي الواقع في إدنبرة. هذا المسجد ، المعروف أيضًا باسم مسجد الملك فهد ، هو مثال مذهل للعمارة الإسلامية بسمات تقليدية وعناصر زخرفية اسكتلندية.

إنه ليس مجرد مكان للعبادة ولكن أيضًا كمركز مجتمعي يستضيف أحداثًا مختلفة ، بما في ذلك مهرجان الإسلام في إدنبرة. يقدم المسجد مرافق للصلاة وبرامج تعليمية وخدمات أخرى لتلبية احتياجات الجالية المسلمة في إدنبرة.

من خلال نهجها الشامل وتركيزها على الحوار بين الأديان والثقافات المختلفة ، فإنها تلعب دورًا مهمًا في تعزيز الوحدة والتفاهم. يعكس التنوع الغني لأماكن العبادة الإسلامية في بريطانيا التي أبرزها كتاب المهندس المعماري شاهد سليم “المسجد البريطاني” ، يحمل مسجد إدنبرة المركزي أهمية كبيرة لكل من المسلمين المحليين والمجتمع الأوسع.

مسجد غلاسكو المركزي ، غلاسكو

يقع مسجد غلاسكو المركزي في جلاسكو ، اسكتلندا ، وهو مكان مهم للعبادة للمجتمع المسلم. تم الانتهاء منه في عام 1983 ، وكان أول مسجد تم بناؤه في اسكتلندا ولا يزال أحد أكبر المساجد في أوروبا الغربية.

مع اندماجها الفريد بين العمارة الإسلامية وخصائص بناء غلاسكو الكلاسيكية ، يقف هذا الهيكل المذهل بصريًا كدليل على التنوع الثقافي داخل المدينة.

يقدم المسجد خدمات متنوعة مثل مرافق الصلاة ومراسم الزواج وترتيبات الجنازة والبرامج التعليمية التي تهدف إلى نشر المعرفة الإسلامية. لعب أفراد بارزون مثل محمد طفيل شاهين MBE دورًا أساسيًا في بنائه.

اليوم ، يواصل مسجد غلاسكو المركزي العمل كمركز حيوي للأنشطة الدينية والتجمعات المجتمعية للمسلمين في جميع أنحاء اسكتلندا.

مسجد سوانسي ، سوانزي

يحتل مسجد سوانسي في سوانسي بويلز مكانة خاصة بين أفضل المساجد في المملكة المتحدة. تم بناؤها في الأصل ككنيسة القديس أندرو في عام 1864 ، وخضعت لعملية تحول في عام 1997 لاستيعاب المجتمع المسلم المتنامي في سوانسي.

يمزج المسجد بشكل جميل بين العمارة الإسلامية والمسيحية ، مع الحفاظ على بعض السمات الأصلية لمبنى الكنيسة. إنه ليس فقط مكانًا للعبادة ولكن أيضًا كمركز مجتمعي للمسلمين المحليين ، ويقدم خدمات متنوعة مثل الدراسات الإسلامية والجولات والتحويلات ومبادرات دعم المجتمع.

من خلال ترميز التعايش السلمي والمساهمة في التنوع الديني في ويلز ، يعد مسجد سوانسي جزءًا لا يتجزأ من المجتمع الإسلامي النابض بالحياة محليًا وعبر المملكة المتحدة.

خاتمة

في الختام ، المملكة المتحدة هي موطن لمجموعة متنوعة من المساجد التي تعرض التراث الإسلامي الثري والاستيعاب الثقافي داخل البلاد. من المعالم التاريخية مثل مسجد شاه جهان في ساري إلى العجائب المعمارية الصديقة للبيئة مثل مسجد كامبريدج المركزي ، فإن هذه المساجد الكبرى ليست أماكن للعبادة فحسب ، بل هي أيضًا مواقع ثقافية وتاريخية مهمة.

بفضل تصاميمها المذهلة وأدوارها المحورية في الترويج للممارسات الإسلامية والخدمات المجتمعية ، تجذب هذه المساجد كلاً من الزوار المسلمين والسياح المهتمين بالعمارة الدينية.

أسئلة وأجوبة

 

ما هي بعض أفضل المساجد (المساجد) في المملكة المتحدة؟

بعض من أفضل المساجد (المساجد) في المملكة المتحدة تشمل مسجد شرق لندن ومسجد برمنغهام المركزي ومسجد مانشستر المركزي ومسجد برادفورد جام.

هل هذه المساجد العلوية مفتوحة للزوار غير المسلمين؟

نعم ، العديد من هذه المساجد العظيمة مفتوحة للزوار غير المسلمين الذين يرغبون في معرفة المزيد عن الإسلام أو ممارسة الشعائر الإسلامية. ومع ذلك ، من المهم احترام عاداتهم الدينية وإرشاداتهم عند الزيارة.

هل يمكنني حضور الصلوات أو المناسبات في هذه المساجد؟

نعم ، تسمح معظم هذه المساجد العظيمة للأفراد من جميع الأديان بحضور الصلوات أو المناسبات الخاصة التي قد ينظمونها على مدار العام. يوصى بالتحقق من جداولها وإرشاداتها مسبقًا.

كيف يمكنني العثور على معلومات حول أوقات الصلاة والخدمات في هذه المساجد؟

يمكنك عادةً العثور على معلومات حول أوقات الصلاة والخدمات في هذه المساجد العظيمة من خلال زيارة مواقعها الرسمية أو الاتصال بها مباشرةً عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني. لدى العديد أيضًا صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي حيث يقومون بتحديث متابعيهم بانتظام حول الأحداث والأنشطة القادمة.

مقدمة

هل أنت منبهر بنداء الأذان والأجواء الهادئة الموجودة داخل أسوار المساجد؟ إذا كان الأمر كذلك، فأجاب ليس وحدك. المملكة المتحدة ، موطنها الثاني أكبر مجتمع ديني في الإسلام ، تفتخر بوجود 1500 مسجد رائع ، تضم كل منها قرونًا من التاريخ والأهمية الثقافية. في منشور مدونة هذا ، سنأخذك في رحلة تنويرية لاستكشاف بعض أروع المساجد البريطانية. لا تعتمد هذه المساجد حصونًا على العبادة الإسلامية، بل تتبنى أيضًا روائع أعمالها واعتمادها واعتمادها على مبادئ الإيمان الغني والتنوع المملكة المتحدة. لنبدأ هذه الطائرة الرائعة الآن!

المحاسب الرئيسية

المملكة المتحدة هي موطنها لما يقرب من 1500 مسجد، تمثل التراث الإسلامي الغني والتنوع الثقافي داخل العالم. تشمل أهم المساجد في لندن مسجد شاه جهان في ساري ، الذي يشتهر بشهرته الهائل الذي يعود إلى العصر الفارسي السارسيني ، ومسجد فضل ، الذي يتميز بأهمية الإدارة كأول مسجد مبني على هذا التنوع في لندن. تشمل المساجد الخاصة في المدن في جميع أنحاء العالم 8 بروجهام تيراس في ليفربول، ومسجد كامبريدج المركزي المعروف بمصممه الأصيل للضوء ومبادرات الاستدامة، ومسجد المدينة في يوركشاير بهندسته الرائعة الرائعة وفعالياته المجتمعية، والجامعة سوفا-تول- مسجد الإسلام الكبير، الذي يقع أيضًا في يوركشاير، مصنوع بحرفية زيتية إسلامية. لأن هذه المساجد الكبرى كأماكن للعبادة، بل تشارك أيضًا في أدوار محورية في تعزيز الحوار بين الأديان، وتشارك في البرامج التعليمية، واستضافة الأحداث الثقافية، والمساهمة في التنوع والثقافي لمجتمعاتهم.

نظرة عامة على المساجد في المملكة المتحدة

نظرة عامة على المساجد في المملكة المتحدةتعمل المساجد في المملكة المتحدة كمراكز محورية للتفاعل مع المجتمع والتعلم الإسلامي والعبادة الدينية. مع ما يقرب من 1500 مسجد، أظهرت المملكة المتحدة بفخر مزيجًا غنيًا من التأثيرات الإسلامية والتنوع الثقافي. تم تشييد أول مسجد شيد لهذا الحصاد في المملكة المتحدة في ساري - مسجد شاه جهان - الذي شيده الدكتور جوتليب فيلهلم لايتنر في عام 1889. لا يعرض هذا المسجد أسلوب الإحياء الفارسي-السارسيني المذهل، بل نجح أيضًا في وزنًا تاريخيًا حيث كان العمل في الدفن. الأراضي خلال الحرب العالمية الأولى للجنود المسلمين. يفتخر أول ليفربول باحتوائهم في 8 برغام تراس، وهو مسجد في المملكة المتحدة تم تحويله من سكني في عام 1889 من قبل عبد الله كويليام. اتصل الآن كمركز مجتمعي وتراث ، درجة ضبط النفس والحكمة. في هذه الأثناء، مسجد لندن فضل ، الذي خادمة الجالية المسلمة منذ عام 1926 ويربط بين العمارة البريطانية والمغولية التقليدية. والجدير بالذكر أن المساجد الأخرى في أجزاء من أجل تلبية احتياجاتها أيضاً تتطلب الالتزام بالقيم التقليدية، حيث يشتهر مسجد كامبريدج المركزي ببنيته فيرينه فيرينده، حيث يقدم خدمات وفعاليات ودراسات مختلفة اختلاف المتنوع المزدهر.

أهم المساجد في لندن

أهم المساجد في لندن لندن هي موطنها الأصلي من المساجد التي تعرضت للتراث الإسلامي الغني. من بعد مسجد شاه جيهان في ساري، إنجازه الهائل في التراث الفارسي العربي، ومسجد فضل، الذي يحتل مكانة بارزة كأول مسجد مبني لهذا البناء في لندن.

مسجد شاه جهان ، ساري<

أسس مسجد شاه جهان عام 1889، وهو ليس فقط مسجد أول بناء لهذا الهدف في المملكة ولكن أيضًا أحد أكثر المساجد المتحدة شهرة في جميع أنحاء العالم. شيده الدكتور جوتليب فيلهلم لايتنر، هذا المبنى المتميز من الدرجة الأولى البناء تحفه معمارية تجذب المعادن والفولاذ على حد سواء. إلى جانب جزء من جسده الفارسي المسلم، شهد الشاهد على الأحداث التاريخية، حيث لعب جزءًا هامًا خلال الحرب العالمية الأولى كمقبرة للجنود الخزفي. وتتميز بانضمامها لباقي العالم والزائرين الملكيين لارتباطها الفريد بتاريخ الملكية البريطانية. ساهم المهاجرون بعد الحرب بشكل كامل من الهند وباكستان و تواجد كبير في إنشاء مسجد شاه جهان كجزء من البنية التحتية العصبية الاجتماعية في بريطانيا. تم تحديد مكانها من أجل "المسجد البريطاني"، وهو كتاب يسلط الضوء على مكانه بين أماكن الأشخاص الإسلاميين المتنوعين في جميع أنحاء بريطانيا. لا يوجد الكثير بالسياحة والتنوع واستكشاف خيارات السفر داخل المملكة المتحدة، ويجب أن تكون زيارة هذا المسجد على رأس قائمتهم.

المسجد المفضل بلندن

يحتل مسجد فضل مكانة فريدة كأول مسجد شيد لهذا السيف في لندن، خادم المجتمع المسلم منذ عام 1926. يتواصل بين العمارة البريطانية والمغولية التقليدية، ويبرز كمبنى تاريخي محمي من الدرجة الثانية، مما يضفي أهمية وتأثيرها. لعب هذا المسجد جزءًا محوريًا خلال فترة وجوده، من كونه مقبرة لجنود المسلمين في الحرب العالمية الأولى إلى العمل كمركز الدراسات الدينية المختلفة، والصلاة، والأحداث، والبولات، وحتى التحويلات! فهو لا يجذب التمييز العنصري، بل يجتذب أيضًا التركيبة السكانية المتنوعة ، بما في ذلك الزوار الملكيين وقادة العالم اثنين ، مما يُظهر أهميته في السياحة الدينية.ما جعل مسجد الفضل مميزًا بشكل خاص هو اتصال بالمهاجرين الباكستانيين بعد الحرب، وربط الثقافات الأصلية بمجتمع المملكة المتحدة المتنوع.

مسجد الزيدية، لندن

مسجد العزيزية، لندن يعد مسجد العزيزية في لندن مكانا بارزا للعبادة، حيث يعرض الثقافة التركية التقليدية في تصميمه على الهدايا القديمة. تم تحويله في الأصل من السينما إلى مسجد عام 1983، وهو المسؤول عن النسيج الغني للتراث الإسلامي الموجود في جميع أنحاء المدينة. إلى جانب جماله الممثل، يلعب دور العبادة العزيزة جزء مهم في تعزيز الحوار والتفاهم بين الأديان بين المجتمعات المختلفة. من خلال تقديم خدمات مختلفة ، بما في ذلك جزار حلال ، ومدرسة عطلة نهاية الأسبوع ، ومطعم ، وقاعة الزفاف ، يمكن يلبي الاحتياجات المتنوعة الإسلامي ويساهم في التنوع والثقافي في لندن.

مسجد لندن المركزي ، لندن

يقع مسجد لندن المركزي في لندن، وهو مكان إسلامي بارز للعبادة مجتمعي، ويقع أيضًا باسم مسجد ريجنت بارك. إنه الضغط النفسي والثقافي الكبير داخل المجتمع المسلم في المملكة المتحدة. تحظى هذه السيارة بأهمية كبيرة كأحد أهم العناصر المعمارية الإسلامية في العالم، مما يجعلها عنصرًا خليابًا. بصرف النظر عن الخدمات الدينية، مدخل مسجد لندن المركزي ودراسات وجولات وبرامج تحويل شامل لجميع الاحتياجات المتنوعة. إنه ينتج مزيجًا من البوليفينيل، ويتنوع كمنصة للتبادل الثقافي، ويفتخر بالارتباطات مع الحكومة الباكستانية، والتي أصبحت أهميته داخل المجتمعات الإسلامية التعاونية.

مسجد بيت الفتوح بلندن

يقع مسجد بيت الفتوح في لندن ، وهو أعجوبة معمارية رائعة وواحد من أكبر المساجد في أوروبا الغربية ، حيث يستوعب ما يصل إلى 6000 مصلي. تصميم رائع جاهز لتطويره الرائع 20 مليون جنيه استرليني ينتج من فقراته. وهي جزء من المجموعة الإسلامية الأحمدية، تمارس مسجد بيت الفتوح جزءً منها في التوجه الإسلامي النشط والتنوع الثقافي في لندن. إنه مفتوح الآن لمركز الأحداث والأنشطة، حيث لا يجذب المتداولين الاثنين، بل يجذب أيضًا زوار الفضوليين. مكانتها التي تجعلها واحدة من المساجد المرموقة في المملكة المتحدة.

المساجد السورية في المدن الإنجليزية الأخرى

8 بروجهام تيراس، ليفربول

8 بروجهام تراس في ليفربول ضبط القيمة والإدارة الكبيرة كأول مسجد تأسس في المملكة المتحدة. في المبنى الأصلي للسكني، تم تحويله إلى مسجد في عام 1889 من قبل عبد الله كويليام، مما جعله معلمًا أهم للمسلمين البريطانيين. يخدم المسجد أيضًا أغراضًا مدرجة كمبنى من الدرجة الثانية *. مع تاريخها الغني وتسعيها في التراث الإسلامي، الاتصال 8 بروغام تراس كدليل على ازدهار الجالية المسلمة في ليفربول ووجودهم الطويل في المملكة المتحدة.

مسجد كامبريدج المركزي ، كامبريدج

مسجد كامبريدج المركزي في كامبريدج هو أول مسجد صديق للبيئة في المملكة المتحدة، يعرض التصميمات المتطورة والميزات. تم افتتاح هذا المسجد الرائع في عام 2019، وقد أثر عليه المهندس المعماري ماركس بارفيلد وأصبح جوهرة معمارية في المدينة. يشتمل على تصميمه المبتكر لـ NF Solar وأنظمة تجميع مياه الأمطار والتأثيرات الرئيسية الرئيسية على البيئة. بالإضافة إلى قاعات الصلاة الفسيفسائية ، للوضوء على أحدث الفسيفساء ، ومساحات مخصصة للتعليم الإسلامي.وسرعان ما أصبح ما أصبح مهماً ليس فقط تمكين المسلم ولكن أيضاً للمهتمين بالعمارة المعاصرة ومبادرات الاستدامة.

مسجد المدينة ، يوركشاير

مسجد المدينة ، يوركشاير مسجد المدينة هو مسجد بارز في يوركشاير ، إنجلترا. تم الانتهاء منه في أكتوبر 2006 بتكلفة 5 ملايين جنيه إسترليني، ويتميز بكونه أول مسجد شيد لهذا المزرعة في شيفيلد. يتميز مسجد المدينة المنورة بالسقفه التقليدي ذي القبة الفيروزية وتصميمات معقدة وتشطيبات بهندسته الرائعة من البلاط. إلى جانب جوانبه الجمالية المبهجة، يمثل جزءًا أساسيًا من المجتمع المحلي. يوفر أماكن مخصصة للصلاة للمصلين ويغطي نطاقات مختلفة على مدار العام. والدير ولا أن مسجد هو جزء من شبكة من المساجد غير مسموح في مناطق مختلفة في جميع أنحاء المدينة، مما يقتصر على التراث الإسلامي الغني الموجود داخل المكان.

الجامع الجامع صفا تل الإسلام الكبير ، يوركشاير

مسجد صفة الجامع طول الإسلام، الواقع في يوركشاير، مثال رائع للهندسة الإسلامية في المملكة المتحدة. يتميز هذا المسجد بأذنه المذهلة وسقف مقبب جميل وينفذها نوافذ صغيرة ويفضل أن يتم صنعها بالتفاصيل. إنه مركز ديني وثقافي مهم لتمكين المسلم ليس فقط في يوركشاير ولكن أيضًا في جميع أنحاء المملكة المتحدة. مع أجوائه الهادئة ومساحة الصلاة الهادئة، يوفر هذا المسجد مكانًا للتواصل مع عقيدتهم. كات جامع الجامعة المتحدة سوفا طول الإسلام شاهداً على التراث الإسلامي الغني الموجود في المملكة المتحدة. المساجد بالملاحظة في فورت وويلز في اسكتلندا وويلز ، هناك العديد من المساجد بالملاحظة التي أصبحت معالم مهمة في مجتمعاتهم.

مسجد إدنبرة المركزي ، إدنبرة

أحد المساجد في إدنبرة الواقع في إدنبرة. هذا المسجد، المعروف أيضًا باسم مسجد الملك فهد، هو مثال مذهل للعمارة الإسلامية بسمات قديمة وعناصر زخرفية اسكتلندية. إنه ليس مجرد مكان للعبادة ولكن أيضًا كمركز مجتمعي يستعرض أحداثًا مختلفة، بما في ذلك مهرجان الإسلام في إدنبرة. ويتبع المسجد للصلاة والخدمات الأخرى الأساسية الأساسية المسلمة في إدنبرة. من خلال إنترنتها الشامل وتركيزها على الحوار بين الأديان والثقافات المختلفة، فهي جزء مهم في الرعاية الصحية والتفاهم. تعكس مشاركة الغني للأماكن الإسلامية في بريطانيا التي أبرزها كتاب المهندس المعماري شاهد سليم "المسجد البريطاني" ، عصر مسجد إدنبرة المركزية ذات أهمية كبيرة لكل من المسلمين والأوسع.

مسجد جلاسكو المركزي ، جلاسكو

يقع مسجد جلاسكو المركزي في جلاسكو، اسكتلندا، وهو مكان مهم لعبارة تمكين المسلم. تم الانتهاء منه في عام 1983، وكان أول مسجد تم تشييده في الإمبراطورية في فورتيفت ولا يزال أحد أكبر المساجد في أوروبا الغربية. مع اندماجها الفريد بين الهندسة المعمارية الإسلامية وخصائص بناء جلاسكو، اتصل هذا العملاق المذهل البصري كدليل ثقافي على التنوع الثقافي داخل المدينة. يقدم المسجد خدمات متنوعة مثل مرافق الصلاة ومراسم الزواج وأصناف الجنازة والبرامج التعليمية التي تهدف إلى نشر المعرفة الإسلامية. شخصيات بارزة مثل محمد طفيل شاهين MBE جزء أساسي منه. اليوم، يواصل مسجد غلاسكو المركزي العمل كمركز متعدد الاستخدامات للعقيدة والتجمعات المجتمعية للمسلمين في جميع أنحاء اسكتلندا.

مسجد سوانسي ، سوانزي

يحتل مسجد سوانسي في سوانسي بويلز مكانة خاصة بين أفضل المساجد في المملكة المتحدة. تمت اجتيازها في الأصل من قبل الكنيسة الكاثوليكية القديس أندرو في عام 1864، وتمت عملية التحول في عام 1997 من قبل الجماعة المسلمة المتنامية في سوانسي. يدمج المسجد بشكل جميل بين العمارة الإسلامية والمسيحية، مع توفر بعض المعالم الأصلية لمبنى الكنيسة. إنه ليس فقط مكانًا للعبادة ولكن أيضًا كمركز مجتمعي للمسلمين، ويغطي خدمات متنوعة مثل الدراسات الإسلامية والتحويلات والتحويلات ومبادرات دعم المجتمع. من خلال تميز التعايش السلمي والمساهم في التنوع للحضور في ويلز، يعد مسجد سوانسي جزءًا لا يتجزأ من المجتمع الإسلامي النابض تشجيعًا محليًا وعبر المملكة.

خاتمة

في مهرجان المملكة المتحدة، هي موطن مجموعة متنوعة من المساجد التي عرّضت التراث الإسلامي والثقافي في جميع أنحاء العالم. من المعالم التاريخية مثل مسجد شاه جهان في ساري إلى العجائب فيرن فون مثل مسجد كامبريدج المركزي، فإن هذه المساجد الكبرى ليست أماكن للعبادة، بل هي أيضًا مواقع ثقافية خرائطية مهمة. بفضل تصاميمها المتنوعة وأدوارها المركزية في الترويج للممارسات الإسلامية والخدمات المجتمعية، تجذب هذه المساجد كلياً من الزوار والسياح لاكثر من بالعمارة الدينية.

أسئلة وأجوبة

 

ما هي أفضل بعض المساجد (المساجد) في المملكة؟

بعض من أفضل المساجد (المساجد) في المملكة المتحدة تشمل مسجد شرق لندن ومسجد برمنغهام المركزي ومسجد مانشستر المركزي ومسجد برادفورد جام.

هل هذه المساجد متنوعة وغير عاملة؟

نعم ، العديد من هذه المساجد تعتبر العديد من المتطوعين الذين يرغبون في معرفة المزيد عن الإسلام أو ممارسة الشعيرات الإسلامية. ومع ذلك، من المهم احترام عاداتهم الدينية وإرشاداتهم عند الزيارة.

هل يمكنني حضور الصلوات أو المناسبات في هذه المساجد؟

نعم، تتيح لك معظم هذه المساجد العثور عليها من جميع الأديان لحضور الصلوات أو المناسبات الخاصة التي يمكن أن تحددها على مدار العام. شجعها على التحقق من جداولها وإرشاداتها.

كيف يمكنني العثور على معلومات حول خدمات الصلاة في هذه المساجد؟

يمكنك العثور على معلومات حول أوقات الصلاة والخدمات في هذه المساجد التي يمكنك التعرف عليها من خلال زيارة مواقعها الرسمية أو الاتصال بها عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني. يوجد أيضًا العديد من وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتابعهم بشكل كامل جميع الأحداث التجارية القادمة.

المنشورات ذات الصلة